الحياة

دليل من خطوتين للخروج من الصداقات السامة


حصة على بينتيريست

إذا اشتريت شيئًا من خلال رابط في هذه الصفحة ، فقد نربح عمولة صغيرة. كيف يعمل هذا.

كما يقول المثل القديم ، حافظ على قرب أصدقائك وأعدائك ، لأن هذه الدراما يمكن أن تكون وقود للإبداع. ولكن هناك خط رفيع بين مشاهدة "Gossip Girl" والعيش خارج المؤامرة.

من المؤكد أن مشاهدة مواسم مقاطع سيرينا وبلير أو قراءة مقالات فيروسية عن أصدقاء تم أخذهم عن غير قصد لركوبهم تثير إعجابنا وتعطينا الحياة في بعض الأحيان. ولكن عندما تحدث IRL ، يمكن أن يكون لمثل هذه الأحداث تأثير ضار حقيقي.

ليس كل شخص نلهو معه ينبغي اعتباره صديقًا.

طريقة واحدة للنظر في ذلك؟ اسأل نفسك عما إذا كانت تحقق الفوائد - على المدى الطويل.

تقول هيلدا بورك ، أخصائية العلاج النفسي ، ومستشارة الأزواج ، ومؤلفة كتاب "The Phone Addiction Workbook": "لقد أثبتت الصداقات أنها جيدة لصحتنا ورفاهنا العقلي". تظهر الأبحاث أن التفاعل مع الأصدقاء يمكن أن يجعلنا نشعر بتوتر أقل ، ونزيد من ثقتنا ، ويجعلنا نشعر بالدعم ، وحتى نحسن صحة القلب.

ولكن إذا كانت الليالي في كثير من الأحيان تبدأ بنبرة عالية ولكن مع نهاية السلبيات مثل التقليل ، والغيرة ، والقدرة التنافسية ، وقلة الدعم ، فقد حان الوقت لإلغاء الاشتراك. كما يمكن للأصدقاء الجيدين تحسين صحة قلبك ، تشير الأبحاث إلى أن العلاقات السيئة لها تأثير سلبي.

الحياة أقصر من أن تتحمل ذلك ، وليس من الجيد أن تشعر أنك دائمًا على الطرف الآخر من سلبية شخص آخر.

للمساعدة في حماية صحتك العقلية (والجسدية) ، تفضل لنفسك: قم بالتقييم الدقيق لمن تفعله ولا تحتاجه ، سواء على IRL أو عبر الإنترنت. يستغرق سوى خطوتين بسيطتين.

1. ننظر إلى الصورة الأكبر

قبل البدء في الظلال والاستمتاع بالنقر فوق الزر "غير صديق" ، من المهم التمييز بين الاشتباكات العرضية بين الشخصيات والعلاقة السامة حقًا ، يلاحظ بورك.

"يمكن أن تكون بعض الصداقات ، بشكل عام ، صحية للغاية. وتوضح قائلة: "سيكون هناك عناصر - ربما القدرة التنافسية في بعض المجالات أو النقاط التي لا نتفق عليها - والتي يمكن أن تؤدي إلى حد كبير".في بعض الأحيان نفكر ، "لقد حدث ذلك ، لذلك فهو سام". ولكن ربما يمثل ذلك 1 في المائة فقط من التفاعلات - وبشكل عام ، إنها صداقة داعمة ورعاية. "

يضيف المستشار وأخصائي المراجع ببجال شاه أنه من المهم وضع حدود حول ما تريده ولن تقبله من صديق والتعرف على الوقت الذي يتم فيه دفع هذه الحدود.

وتقول: "إذا لم يتم احترام الحدود ، فقد حان الوقت للتخلي عننا".

كما هو الحال مع أي علاقة ، ومع ذلك ، فإنه يأخذ اثنين إلى التانغو.

يقول بورك: "لذلك عليك أن تفكر أيضًا ،" ما هو دوري؟ " "إن النظر إلى الصداقة والتساؤل عما إذا كانت سامة بالفعل بدلاً من مجرد عرض كل شيء على الشخص الآخر ... يوفر لنا فرصة للتعلم والنمو."

2. خندق أن juju سيئة

بمجرد أن تكون واثقًا من أن شخصًا ما سلبيًا في حياتك يحتاج إلى hove-ho القديم ، كن شجاعًا واتخاذ إجراء. إذا كان من المغري ببساطة تجاهل هذا الشخص ، فهناك طرق أفضل لإيقافه.

"إذا لم تكن مرتاحًا للمواجهة ، فالرسالة جيدة دائمًا وتمنحهم الوقت للتفكير" ، يقترح شاه. "إذا كانوا منفتحون لمناقشة الأمر ... يمكنك التحدث عن احتياجاتك وكيف يمكنهم المساعدة في تلبيتها في هذه العلاقة."

ولكن إذا تحول الحوار إلى تعكر وأصبح مسيئًا عاطفياً أو لفظيًا ، فاخرج.

ويضيف شاه: "هذا لأنهم غير قادرين على احترام حدودك - عند هذه النقطة من الأفضل قطع الاتصال".

يقدم بورك أيضًا بعض الطمأنينة: "غالبًا ما يمنع الناس من إنهاء صداقة غير صحية أنهم يخشون التداعيات". ضع نفسك أولاً واعدِّد قائمة بالطرق التي يؤثر بها سلوك الشخص على رفاهيتك.

يقول بورك: "ذكّر نفسك بهدفك وأن رفاهك العاطفي أهم من هذه الصداقة".

حماية الطاقة الخاصة بك

لقد سمعنا جميعًا قول "الجودة على الكمية" ، وعندما يتعلق الأمر بالأصدقاء ، يشير عالم الأنثروبولوجيا روبن دنبار إلى أن الأمر قد يكون كذلك.

تشير أبحاثه إلى أن أدمغتنا يمكنها الحفاظ على علاقات مع حوالي 150 شخصًا في وقت واحد ، وبين هؤلاء ، خمسة فقط من "أفضل" الأصدقاء. أبعد من ذلك ، أنت مجرد مطابقة الأسماء إلى الوجوه.

انظر إلى الأمر بهذه الطريقة وستدرك أنه لا فائدة من إضاعة حصة الصداقة الثمينة هذه على الأشخاص الذين لا يستحقونك.

شانتيل باتيمور كاتبة ومحرر مقرها لندن ، المملكة المتحدة. وهي تركز على أسلوب الحياة والسفر والطعام والصحة واللياقة البدنية.

شاهد الفيديو: كيف تجعل فتاة تحبك في 5 خطوات طريق جعل فتاة تحبك الحلقة الاولى (أبريل 2020).